عن البنك العربي

كلمة الإدارة

مرحباً بكم في الموقع الإلكتروني لمجموعة البنك العربي، المصمم لتزويدكم بالمعلومات عن تاريخ البنك والخدمات والمنتجات التي يقدمها. كما يزودكم الموقع بآخر الأخبار عن البنك العربي وفهرس الهواتف للمجموعة. أرجو أن يزودكم محتواه بالمعلومات المطلوبة.

منذ التأسيس عام 1930، تطور البنك العربي من بنك صغير ليصبح واحداً من أكبر مؤسسات الشرق الأوسط المالية في العالم. واليوم، تعتبر مجموعة البنك العربي أكبر شبكة مصرفية عربية في العالم، حيث تتكون من أكثر من 500 فرع في 30 دولة وتغطي 5 قارات.

لقد كان إرثنا كشريك رائد وفعال في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية، التي سادت المنطقة، مستلهَماً من حياة ورؤية مؤسس البنك الراحل عبد الحميد شومان الحافلتين بالإنجازات، إرث وضعه ابنه، والدي الراحل عبد المجيد شومان موضع التنفيذ.

. في عام 2010، بلغت أرباح المجموعة قبل الضرائب 486.8 مليون دولار، في حين وصل إجمالي الموجودات 51.1 مليار دولار، وازدادت قاعدة حقوق المساهمين لتصل إلى 8.3 مليار دولار.

تعمل مجموعة البنك العربي دوماً وتكافح للحفاظ على التعاون كفريق ملتزم يتقاسم النجاحات والإنجازات. وانطلاقاً من رؤيتنا وأهدافنا، نختار أعمالنا ونتخذ الخطوات المناسبة لتحقيق أفضل النتائج للعملاء والمساهمين ولشركائنا في العمل ولموظفينا.

انطلاقاً من جذورنا العريقة وإنجازاتنا التاريخية وقوتنا ونمائنا الماليين ومواردنا البشرية وشبكتنا العالمية الواسعة، تتعهد مجموعة البنك العربي بمتابعة رحلة نجاحها والتقدم إلى الأمام والبقاء في المقدمة لتحقيق رؤيتنا بأن نصبح المؤسسة المصرفية الرائدة في العالم العربي.

أهلا بكم في موقعنا

عبد الحميد شومان
رئيس مجلس الإدارة